drugcontrol1@drugcontrol.org.eg

Hotline:16023



2022/06/02

التدريبات واعداد القيادات التطوعية

        تعتمد إدارة البرامج الوقاية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان على الشباب المتطوع وقدرتهم على إحداث التغيير المطلوب لدى كافة فئات المجتمع ولاسيما الشباب من خلال التدريب المستمر والإستثمار فى قدراتهم وإبداعاتهم وذلك من خلال منظومة عمل مستمرة ومحددة:-

1.إستقطاب الشباب للعمل التطوعى بالصندوق: حيث يتم إجراء المقابلات الشخصية معهم وإختيار الأنسب والأفضل والتعرف على مهاراتهم وإبداعاتهم وهواياتهم.

2.تدريب الشباب على أحدث الأدلة التدريبية المعتمدة: والتى تسعى من خلالها إلى تقوية المهارات الحياتية لديهم مثل مهارات (الإتصال, العمل الجماعى, مواجهة وحل المشكلات.....) وإيضاً إعدادهم علمياً على كافة الأبعاد المرتبطة بمشكلة تعاطى المواد المخدرة (طبياً واجتماعياً , قانونياً, علاجياً, ثقافياً).

3. دمجهم بالمبادرات الشبابية:-

 حيث نسعى هنا للاستفادة من قدراتهم الشبابية فى نقل وتوصيل المعلومات التى تم التدريب عليها لكافة الفئات المجتمعية من (طلبة وشباب وعمال وفنيين وسائقين ومعرضين للخطر.....

4.وحدات التطوع بالمحافظات:-

يمتلك صندوق مكافحة وعلاج الإدمان العديد من المتطوعين على مستوى الجمهورية يعملون سوياً ضمن وحدات تطوعية لها هيكل إدارى منظم لحركة عمل المتطوعين وراصداً لأنشطتهم ومحافظاً على حقوقهم وواجباتهم ).

ويتم إنتخاب الهيكل الإدارى لوحدة التطوع من المتطوعين ذاتهم وفقاً لإنتخابات يتم إجراءها كل عامين لإنتخاب رئيس ونائب ومقرر للجان (التواصل, التطوع, العلاقات العامة) (وقد تم إجراء أول أنتخابات إلكترونية لوحدات التطوع بإستخدام برنامج إلكترونى مبتكر من مجموعة من الشباب المتطوعين).

5.آليات المتابعة والتقييم: -

بهدف تقييم تجربة التطوع والوقوف على إيجابياتها وسلبياتها حيث يتم متابعة وتقييم لكافة المتطوعين لرصد أنشطتهم ومهارتهم الفنية وقدراتهم العلمية وأسباب الإستمرار بالتطوع  وأسباب الخروج وآليات جذبهم بشكل دائم ومستمر.

:ملفات ملحقة

:كلمات دالة
#إعداد_القيادات_التطوعية